افضل مراكز الحقن المجهرى فى مصر

افضل مراكز الحقن المجهري فى مصر

مركز بروفام .. افضل مراكز الحقن المجهري فى مصر

تقنية الحقن المجهري كانت بمثابة معجزة ساعدت منذ ظهورها الآلاف من الأزواج ممن أصابهم اليأس والقنوط من إنجاب الأطفال -لأسباب صحية أو غير معلومة- على استعادة حلمهم من جديد.
وكان السر دائمًا في نجاح الحقن المجهري وتحقيقه تلك النتائج المبهرة هو إجراؤه بدقة ومن قبل أطباء متخصصين في مجال الوسائل المساعدة على الإنجاب.
في السطور التالية نوضح أهمية اللجوء إلى افضل مراكز الحقن المجهري فى مصر عند الرغبة في الخضوع للتقنية.

اقرا ايضا: عملية الحقن المجهري واحدة من أشهر وسائل الإخصاب الصناعي

المبدأ العلمي لعمليات الحقن المجهري

يعتمد إجراء عملية الحقن المجهري على تلقيح البويضات الأكثر نضجًا -الأصلح للإخصاب وتزيد من فرص نجاح العملية- معمليًا بحيوان منوي سليم وخال من التشوهات.

خطوات إجراء الحقن المجهري

  • ويبدأ إجراء التقنية بتنشيط مبيضي الزوجة عبر تناولها المنشطات الهرمونية، ويُتابع الطبيب المتخصص عملية التبويض من خلال السونار المهبلي لمراقبة نمو الحويصلات التي تحتوي على البويضات.
  • عند وصول البويضات إلى الحجم المناسب الذي يسمح بإمكانية سحبها وتلقيحها
    بالحيوانات المنوية، يُشير الطبيب بالتوقف عن تناول الأدوية واستخدام الحقنة التفجيرية والاستعداد للإجراء.
  • تُستخدم الحقنة التفجيرية قبل حدوث التبويض بفترة تتراوح ما بين 34 إلى 36 ساعة وتُسحب البويضات من المهبل، ويستغرق تجهيزها نحو 20 دقيقة.
  • تُسحب عينة من الحيوانات المنوية للزوج وتوضع في سائل للمحافظة عليها حتى تحضير البويضات، فتُخصّب البويضة النشطة بالحيوان المنوي الكفء، ثم توضع البويضة المخصبة في حضّانة لكي تنقسم وتنمو.
  • تُجرى عملية زراعة الأجنة بمرور من يومين إلى 5 أيام على جلسة تجميع البويضات، عن طريق حقن الزوجة بمهدئ، وتعبئة حقنة بسائل يحتوي على البويضات المخصبة، وإدخالها عبر المهبل لتصل إلى الرحم، ومن ثم إخراج ما بداخلها إلى جوف الرحم.

أهمية اللجوء إلى احسن مركز للحقن المجهري فى مصر

لتجاوز مراحل العملية السابقة بنجاح يحتاج الزوجان اللجوء إلى افضل مراكز الحقن المجهري فى مصر، والذي يشمل:
فريق طبي متكامل من الأطباء المتخصصين ذوي الخبرة الواسعة والكفاءة المطلوبة التي تُمكّنهم من معرفة حجم البويضات وتحديد الموعد المناسب لسحبها من المبيض.
متخصصو معامل الحقن المجهري، وهم المسؤولون عن الحضّانات المُخصصة لحفظ البويضات بعد إخصابها في بيئة مناسبة للانقسام حتى موعد الزراعة.
الأجهزة الطبية التي ينبغي استخدامها في الفحص وإجراء خطوات الحقن المتتابعة، والتي يُفضل أن تكون أحدث ما تم التوصل إليه لزيادة فرص نجاح العملية.

اقرا ايضا: افضل مركز حقن مجهري في مصر

عملية التلقيح الصناعي

اللجوء إلى افضل مراكز الحقن المجهري فى مصر يوفر لك خطوات إضافية مفيدة في نجاح العملية

لم تقتصر إسهامات الحقن المجهري على مساعدة الأزواج في تحقيق حلمهم في الإنجاب فقط، بل مكنهم من:
إنجاب إطفال لا يُعانون تشوهات أو أمراض وراثية، وذلك عن طريق إخضاع الأجنة الناتجة عن الحقن إلى التحاليل اللازمة لفحص الأمراض الوراثية وانتقاء الأجنة السليمة من بينها وزراعتها في الرحم.
تحديد جنس المواليد من خلال سحب عينة من الأجنة قبل زراعتها في الرحم وإخضاعها لفحص الحمض النووي ومعرفة نوعية كرموسوماتها الجنسية واختيار الجنس المرغوب به وزراعته في الرحم.
لن نتمكن من الحصول على كافة التقنيات الطبية السابقة سوى باللجوء إلى افضل مراكز الحقن المجهري فى مصر، وأهمها مركز بروفام لإجراء عمليات الإخصاب المساعد.

للحجز و الاستعلام

مقالات متعلقة

احجز موعدك للحصول على موعد للكشف او الاستشارة الطبية